إن أهل التمكين في التلوين

إن أهل التمكين في التلوينِ

ليس عنهم لي حالة تلويني

علمنا كلنا بنا وبما نح

ن به عالمون في كل حين

عدم في وجود علم قديم

وكلامٍ لله حقٍّ مبينِ

قد أتاه الوجود من قول ربي

كن وهذا وجوده عن يقين

لا تقل عن وجود كن ولدٌ كا

نَ فإن التوليد أكثر مَين

ربنا الله لم يلد لا ولم يو

لد كما جاء في الكتاب المبين

إنما ربنا المؤثر فينا

ظاهراً باطناً على التعيين

فإذا العين أبصرت أثر الإب

صار فيها بأمره المستبين

وإذا ما سمعت بالإذن فالتأ

ثير في السمع للقوي المتين

وكذا الرجل أثَّر المشيُ فيها

ربها الحق مثل حكم اليدين

وكذا العقل أثَّر العقلُ فيه

كلَّ معنى يلوح بالتكوين

فإذا ما كنا فإنا جميعا

هو فينا مؤثر كل حين

وسوى ذلك المؤثر شانٌ

هو فيه بحكم دنيا ودين

فتأمل مقالتي وتحقق

ها بتأثير أمر رب معين