وجود من قد وجدنا

وُجُودُ مَنْ قدْ وَجَدْنا

عَنْهُ يَسْبِقْ

بِذَا قالْ كُلُّ حَد

وبِهْ صَدَّق

ومَوْجُودُ الْوُجَود

سِرَّكَ الْحَقْ

نَرَى ضَرْبَةَ لاَزم

سِرَّكَ الْحَق

نَرَى ضَرْبَةَ لاَزم

وُجُودُنا تَرَاجِم

وقُلْ للْفَيْلَسُوفْ

كَمْ ذَا تُسَلْسل

لا بُدَّ أن تَقِف

لا بُدَّ أن تُعَلَّل

فَمَعلُولُ الْحُدُوث

وُجُود لُو أوِّل

وإِنَّك يا مُخَاصِم

في بَحْرِ اللَّوْمِ عايِمْ

وبَيَّنْ للطَبِيعي

ما هُوَ أوْلَى

وَقُلْوا الانْفِعَال

عَنْ فاعِل أمْ لاَ

فإنْ جَاك باسْم

مَنْ تَهْوَى فأهْلا

هَذَاكْ ه اسم دايمْ

قلوا دعني يا ظَالِم

بذا الاسمِ عليك

بِالله دعني يا ظَالِم

وهل يُنْكِرْ أحد

لوجودِ فاعلْ

ظَهَر سرْ الخِلاَف

بِينِ الأوائِل

ومَرْقُوم الأراقم

بِه يشْهد يا نايِم

حرُوف هي ذِي النُّفُوس

تجمعها الاسما

والاسْمَا والنُفُوس

اسْم المُسَمَّى

ولكنّ الخِلاف

قدْ جَا في عمّا

كما هي في الطواسيم

كنُوز للطَّلاسيم

مَحَلُّ الاتحَادْ

في ذِي القضّيهْ

يَجُّلُ عَنْ مَقَالْ

بالمَثْنَوِيَّهْ

بذا قال من لو

ذِكْرٌ وَرَوِيُه

فَمَنْ يَسْتَلُ صارِم

يَقْرَا هَذِي المَلاَحِم