يا قوم فرض الهجرتين بحاله

يا قوم فرض الهجرتين بحاله

واللّه لم ينسخ إلى ذا الآن

فالهجرة الأولى إلى الرحمن بالإِ

خلاص في سر وفي إعلان

حتى يكون القصد وجه اللّه بال

لأقوال والأعمال والشكران

ويكون كل الدين للرحمن ما

لسواه شيء فيه من إنسان

واللّه هذا شطر دين اللّه والتح

كيم للمختار شطر ثاني

أترون هذي هجرة الأبدان لا

بل هجرة هي هجرة الإِيمان

قطع المسافة بالقلوب إليه في

درك الأصول مع الفروع

أبدأ إليه حكمها لا غيره

فالحكم ما حكمت به النصان

يا هجرة طالت مسافتها على

من خص بالحرمان والخذلان

يا هجرة والعبد فوق فراشه

سبق السعاة لمنزل الرضوان